كلمة المدير التنفيذي

يشهد مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية فجر عهد جديد، يتميز باستراتيجية تولي اهتمامًا خاصًّا بأمراض منتقاة لتكون ذاتأولوية في مجال البحث والتطوير.

قراءة

N/A

يشهد مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية فجر عهد جديد، يتميز باستراتيجية تولي اهتمامًا خاصًّا بأمراض منتقاة لتكون ذات أولوية في مجال البحث والتطوير. وستساعد خارطة طريقنا الجديدة على تعظيم الاستفادة المُثلى بمواردنا، وضمان أفضل إدارة ممكنة لهذا المركز البحثي المزدهر، والمتمثل بفروع متعددة في أرجاء المملكة العربية السعودية.

لقد نجح المركز في الارتقاء السريع بمستواه ليصل إلى مستوى مؤسسات بحوث الطب الحيوي الوطنية الرئيسية الأخرى. ويهدف إلى ترسيخ قدميه على طريق النجاح لبلوغ مرحلة بحوث الطب الحيوي العالمية في غضون بضع سنوات.

وفي محاولة للوصول إلى جميع الشركاء والمهتمين، محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، كُرِّست هذه المجلة الجديدة، ابتكارات، لإتاحة المجال للقراء للاطلاع على أنشطة البحث والتطوير داخل المركز ومواكبتها، إضافة إلى تسليط الضوء على إنجازات البحث والتطوير في مجال الطب الحيوي ذات الصلة بتخصصات المركز الاستراتيجية.

نأمل أن تمثل المجلة نافذة جذابة للشركاء المحتملين، ولأولئك المهتمين أيضًا بالانضمام إلى المركز؛ من أجل معرفة المزيد عن أنشطتنا، ولمشاركتنا حماسنا في بناء مركز بحث طب حيوي وإكلينيكي نابض بالحياة في المملكة العربية السعودية.

References

أقرأ أيضا

العلاج بالخلايا الجذعية: رؤى جديدة بخصوص آليات إصلاح القلب

حقن الخلايا الجذعية في القلب عقب السكتات القلبية يُسبِّب استجابة مناعية فطرية تساعد على إصلاح الأنسجة المتضررة.

الكلوروكوين والهيدروكسي كلوروكوين ليسا فعَّالين في علاج «كوفيد-19».. وربما يضرّان المرضى

تحليلٌ تجميعي لنتائج التجارب السريرية يبيّن أنَّ الكلوروكوين والهيدروكسي كلوروكوين لا يفيدان مرضى «كوفيد-19».

الكشف عن ارتباطات جديدة بين الجينات والأمراض

يساعد تحديد التسلسل الجيني وقواعد بيانات تشخيص الأمراض على الكشف عن ارتباطات جديدة